الخطوات الأولى للبيع بطريقة أكثر ذكاءا

10 نصائح حول الإنتاجية تساعدك على الوصول إلى أهدافك

10 نصائح حول الإنتاجية تساعدك على الوصول إلى أهدافك


10 نصائح حول الإنتاجية تساعدك على الوصول إلى أهدافك 


 - لدى كل واحد منا نفس الأربع و العشرين ساعة كل يوم ، ومع ذلك فإن كيفية استخدامك لتلك الساعات هي التي تحدث فرقا كبيرا 

- مثل عديد من الأشخاص ، قد يكون مجرد زيادة انتاجيتك هو كل ما يتطلبه الأمر للوصول إلى آفاق جديدة في حياتك المهنية . وهذا هو السبب في أنني أشارك أفضل 10 نصائح لتعزيز الإنتاجية ، و هي بسيطة بما يكفي لتنفذها اليوم .


- 1 - إستخدم قاعدة "إلمسها مرة واحدة" :

- تنص قاعدة إلمسها مرة واحدة على أنه يجب عليك إكمال مهمة أو مشروع من البداية إلى النهاية في المرة الأولى التي تلمسه فيها بدلا من البدء في مهمة و تركها حتى تنتهي في وقت لاحق ، إذا كنت قادرا على الإلتزام باتباع هذه القاعدة ، فسيؤدي ذلك إلى القضاء على معظم التسويف فورا .


- 2 - اكتبها :

- سواء كنت تحتفظ بقائمة المهام الخاصة بك في دفتر الملاحظات ، أو في تقويم ، أو على تطبيق لهاتفك ، فإن تدوين المهام التي تحتاج إلى إكمالها هي طريقة ممتازة للحفاظ على تنظيم نفسك و كذلك طريقة ممتازة لتصبح أكثر انتاجية أيضا ، هناك ببساطة شيئ ما يتعلق بكتابة قائمة المهام التي تجعل الشخص أكثر تحفيزا لإكمالها و شطبها من القائمة واحدة تلو الأخرى . عندما تكون قائمة المهام في رأسك فهي أكثر من مجرد شيئ يجب التشديد عليه ، عندما يتم تدوين قائمة المهام فإنها تصبح خطة عمل.


- 3 - ضع أهدافا صغيرة :

- يعد تحديد الأهداف أحد أقوى الطرق لمساعدة الشخص على الوصول إلى أهدافه طويلة المدى ، ومع ذلك يمكن استخدام تحديد الأهداف لمساعدتك في الوصول إلى أهداف قصيرة المدى و تعزيز انتاجيتك اليومية أيضا . من خلال  تقسيم مشروع كبير إلى عدة أجزاء و تحديد "أهداف صغيرة" لإكمال تلك الأجزاء واحدة تلو الأخرى .


- 4 - خطط للمستقبل :

- قبل أن تنهي كل يوم عمل ، خطط مسبقا من خلال تدوين قائمة مهامك لليوم التالي ، يتيح لك التخطيط لعمل اليوم التالي بهذه الطريقة تحضير عقلك مسبقا للعمل في اليوم التالي ، كما يتيح لك الغوص مباشرة في قائمة المهام الخاصة بك في اللحظة التي يبدأ فيها يوم العمل .


- 5 - لا تبالغ في الإلتزام :

- لا شيئ يقتل إنتاجيتك تماما مثل القضم أكثر مما يمكنك مضغه ، إن الإفراط في الإلتزام بعمل أكثر مما تستطيع في الواقع إكماله يؤدي فقط إلى التوتر و القلق ، مما قد يجعل من الصعب إكمال أي عمل على الإطلاق ، عليك بإيجاد التوازن الخاص بك لتحصل على إنتاجية أعلى .

- 6 - توقف عن محاولة تعدد المهام :

- في حين أن تعدد المهام قد يبدو طريقة سهلة لزيادة انتاجيتك ، إذا لم تكن تقوم بمهام متعددة بشكل صحيح ، فإنها تميل إلى تحقيق الغرض المعاكس تماما . في أي وقت تقسم فيه انتباهك بين مهام متعددة ، من المؤكد أن تتأثر انتاجيتك و جودة عملك . بدلا من تعدد المهام امنح مهمة واحدة اهتمامك الكامل حتى تكتمل قبل الإنتقال إلى التالية .


- 7 - إبدأ بأصعب مهمة لديك :

- إذا كنت قادرا على إكمال أصعب مهمة لديك فورا ، فستتمكن بعد ذلك من مواصلة يومك مدركا أن الأسوء خلفك ، بدلا من قضاء اليوم في التركيز على مهمة تخيفك بالنظر إلى أن التوتر و القلق هما أعداء الإنتاجية ، فإن بدء معالجة أصعب مهمة في قائمة مهامك هو وسيلة فعّالة لتصبح أكثر إنتاجية .


- 8 - حدد متى تكون أكثر إنتاجية :

- يكون كثير من الناس في أعلى معدلات إنتاجهم في ساعات الصباح الباكر ، و مع ذلك قد يبذل آخرون قصارى جهدهم في وقت متأخر من الليل أو في منتصف فترة مابعد الظهر . حدد متى تكون أنت شخصيا في أفضل حالاتك و استخدم تلك الساعات لتحقيق مصلحتك الكاملة .


- 9 - تقليل الإنقطاعات :

- اليوم نحن نعيش في عالم تسوده المشتتات و المقاطعات الواحدة تلو الأخرى . إذا كنت تريد أن تكون منتجا قدر الإمكان ، فمن الضروري التخلص من أكبر عدد ممكن من هذه الإنقطاعات . أغلق على نفسك في غرفة و إذا كنت قادرا اترك هاتفك في غرفة أخرى . إتخذ كل ما يمكنك من خطوات لإغلاق نفسك من العالم الخارجي بحيث يكون كل ما تبقى هو أنت و العمل الذي يجب إكماله .


- 10 - تعيين حدود الوقت :

- من خلال وضع حدود زمنية واقعية مفروضة ذاتيا على المهام التي تحتاج إلى إكمالها ، إذا كنت قادرا على التعامل مع هذه الحدود الزمنية بكل الجديّة التي ستتعامل بها مع الموعد النهائي الرسمي ، فمن المؤكد أن انتاجيتك ستزيد .

تعليقات