الخطوات الأولى للبيع بطريقة أكثر ذكاءا

عادات الناجحين | 20 عادة للناس الأكثر نجاحا

 

عادات الناجحين | 20 عادة للناس الأكثر نجاحا



20 عادة للناس الأكثر نجاحا | ستغير حياتك


مرحبا بكم مجددا في مدونتي ، اليوم سأشارك معكم 20 عادة للناس الأكثر نجاحا . هذه العادات أعتقد أنه من المهم جدا أن نكون على معرفة بها جميعا ، و لكن لا داعي للقلق إن كنت غير متقن لكل هذه العادات ، لايوجد أحد كامل . أول خطوة هي أن تكون مدركا للعادة ، و الخطوة التالية هي أن تعمل على تطوير هذه العادة كل يوم ، أهم شيئ الممارسة المستمرة .


حسنا ..


1- دائما مايأخذ أكثر الناس نجاحا مسؤولية كاملة على حياتهم :

 لا يشتكون أبدا ولا يلقون باللوم على غيرهم فيما يتعلق بمشاكلهم ، يتحملون مسؤولية الأشياء الجيدة و السيئة في حياتهم ، يعلمون أنه و إن لم يكونوا دائما قادرين على أن يتحكموا فيما يحدث لهم فإن باستطاعتهم التحكم في ردة فعلهم تجاه تلك الأحداث فتكون ردة فعلهم اتجاه مايحدث إيجابية و إنتاجية في الغالب لهذا السبب الناجحون دائما ما يكونون متفائلين بالمستقبل.


2- يعرف الناجحون أولوياتهم جيدا و يقومون بالواجبات الأهم أولا :

 يعلمون جيدا بأن مضمون العمل الذي يقومون به مهم جدا لذلك من الأفضل أن يكونوا فعّالين في المهمات الصحيحة المهمة ، وليس شرطا أن يكونوا أكفّاء في المهمات الأصغر أو الأقل أهمية .


3- يقوم الناس الناجحون بخلق عاداتهم الصباحية :

فالسر ليوم مليئ بالإنتاجية هو أن تبدأ بعادات صحيحة ، لذلك اختر أنشطة تحفزك و تنشطك و انظر ماهي المهمات اليومية التي تستطيع أن تنجزها في وقت مبكر ، و ابني صباحك حول هذه المهام ( أنا شخصيا أحب أن أبدأ بشرب الماء ثم الوضوء و الصلاة بعدها ممارسة تمارين رياضية بسيطة لمدة 10 دقائق و أطبق تمرين التنفس العميق ثم أخصص 15 دقيقة لقراءة كتاب قبل أن أبدأ العمل) .


4- يمارس أغلب الناجحين يوميا التأمل :

( التنفس بعمق و محاولة عيش اللحظة ) أو أي نوع من ممارسة التفكير في الحاضر ( ربما يكون ذلك من خلال كتابة اليوميات أو الكتابة الصباحية أو ماتسمى صفحات الصباح) 


5- من مفاتيح النجاح أيضا أن تجعل صحتك و ممارسة الرياضة من أولوياتك :

 حيث تؤكد البحوث بأن ممارسة الرياضة بانتظام و الحفاظ على نظام غذائي صحي من الممكن أن تقود إلى مستوى أعلى من الإنتاجية و السعادة و الحماس ، ومن غير مبالغة قدرتك على العيش لفترة أطول . فالناس الناجحون يعتنون بأجسادهم لعلمهم بأن هاذا يؤثر إيجابا على جميع جوانب حياتهم .


6- و أيضا هناك عادة أخرى يتشاركها جميع الناجحين و التي هي القراءة و التعلم المستمر:

يقرأ بيل غيتس 50 كتابا في السنة و يقرأ وارن بفيت من 600 إلى 1000 صفحة في اليوم الواحد و تعلم إلون ماسك كيف يصنع مركبة فضائية من خلال قراءة الكتب . و لكن هناك نقطة مهمة جدا وهي أن الناس الناجحين لا يقرؤون أي شيئ ، فهم يختارون ما يقرؤونه بعناية فائقة ، لذلك عادة مايقدمون الكتب العلمية و المختصة في التعلم على كتب التسلية .


7- أيضا من العادات الأساسية أن يكون لديك ضبط و تحكم بالنفس :

 يعرف الناس الناجحون كيف يمكنهم البقاء مركزين مع التقليل من المشتتات ، فهم لا يفقدون تركيزهم بسبب الملهيات أو القلق من فوات بعض الفعاليات المسلية ، أولوياتهم ثابتة و يجعلون أعينهم على الهدف .


8- أنجح الناس يلتزمون بمبادئهم إلى أقصى حد :

 كما أنهم يتميزون بالاستمرارية لأن هناك قوة عظيمة في الإستمرارية لأن الأفعال الصغيرة المستمرة هي ماتجعلك تبني أي شيئ عظيم . ولكي تتدرب على الاستمرارية حاول أن تفعل شيئا لمدة 21 يوما متتاليا ، اذا لم تنجح أعد الواحد و العشرين يوما من جديد ، و تزداد احتمالية نجاحك في الشيئ كلما بقيت مستمرا عليه لفترة أطول .


9- يطبق الناجحون مايقولون :

فهم يأخذون وعودهم على محمل الجد ، حينما يقولون بأنهم سوف يفعلون شيئا فسيفعلونه ، لا يضعون أعذارا لأنفسهم فقط يعطون نتائج .


10- و هناك شيئ آخر يميزهم وهو أنهم مثابرون و مواظبون :

 فالناس الناجحون لا يستسلمون بسهولة ، يبقون دائما في المهمة مهما حصل ، لذلك اجعل لنفسك شعارا و هو : "مهما كان الشيئ صعبا و مهما ازداد سوءا سأكمله" ، فهذا يساعدك بشكل كبير على البقاء مصرا للوصول إلى هدفك .


11- لا يخاف الناجحون من الفشل :

 فهم يعلمون بأن الفشل جيد ، لأن الفشل ماهو إلا فرصة للتّعلم ، فهو يعلمك ما الذي لا يصلح لكي تستطيع تجريب شيئ آخر ، تقول أوبرا "لا يوجد شيئ كالفشل ، الفشل هو فقط أن الحياة تحاول دفعنا إلى طريق آخر "


12- يسعى الناجحون لتطوير مهنتهم بشكل يومي :

من خلال الممارسة و إحداث شيئ من التغيير و التقدم يوميا ، و بالتالي مع مرور الوقت يصبحون جيدين جدا في مهنتهم . لذلك إسأل نفسك ماهي مهنتك ؟ ماهي المهارات المهمة لمهنتك؟ و بعد ذلك إعمل على تطوير هذه المهارات يوميا .


13- ومن عاداتهم أيضا الوعي الذاتي :

 يعرف الناجحون مواطن القوة و الضعف عندهم و يستخدمونها لصالحهم . يعرفون مالذي يقومون به ، و لديهم وعي بالجوانب التي يحتاجون إلى تطويرها . لذلك هم واثقون بأنفسهم ، و لكنهم أيضا متواضعون.


14- يمارسون عادة الإمتنان :

 يقول توني روبنز " النجاح بدون امتنان هو أكبر فشل على الإطلاق" فالإمتنان هو السر لتحيا حياة سعيدة و ناجحة ، و بدونه ستسعى دائما للمزيد و المزيد بدون قناعة . أما مع الإمتنان ستعرف كيف أن حياتك لطالما كانت جميلة و تكون ممتنا لما أصبحت عليه الآن .


15- الناجحون لديهم منظومة دعم قوية :

 سواء دعم من الزوج ، أو الأصدقاء أو العائلة أو معلم خاص أو من مجتمع ما . ليس شرطا أن يكون الدعم من مجموعة كبيرة ، من الممكن أن يكون القليل من الأشخاص الذين تعتمد عليهم ، و تتبادل الأفكار معهم .


16- و مفتاح آخر للنجاح يفعله كل الناجحين ألا و هو أنهم يحيطون أنفسهم بأناس لهم نفس الميول :

 لا شك في أننا جميعا سمعنا مقولة "أنت متوسط مجموع الأشخاص الخمسة الذي تقضي معهم معظم الوقت" و هذه حقيقة . الناجحون يحيطون أنفسهم بأناس يستطيعون التعلم منهم و أناس يحمسونهم في مسيرتهم .


17- لديهم هدف واضح :

 لا يضعون أهدافا فقط بل يضعون أيضا خطط تفصيلية لكيفية تحقيقهم لتلك الأهداف ، و بعد ذلك يسيرون على خططهم و يعلمون بأن التنفيذ أكثر أهمية من التخطيط .


18- من عادات الناجحين أنهم غالبا ما يأخذون زمام المبادرة :

 لا ينتظرون الأشياء حتى تأتي لهم ، عندما يريدون شيئا فإنهم يأخذونهم و يحققونه بأنفسهم.


19- يعرف الناجحون كيفية السيطرة على مشاعرهم :

 هم على إدراك بأن مشاعرهم تؤثر على أفكارهم و تصرفاتهم ، لذلك يتعلمون كيفية الإنفصال عن المشاعر التي لا تخدم مصالحهم ، و يعلمون متى و أين و لمن يبوحون بمشاعرهم . اعلم أنه يجب في بعض الأحيان أن تضع مشاعرك جانبا لتنجز العمل .


20- يتواصل الناجحون أيضا بشكل واضح :

 "فكل قائد عظيم ، متحدث عظيم" ، يتحدثون بقوة و بثقة ، ويتحدثون أيضا عن أفكارهم بطريقة تربطهم بجمهورهم بشدة و تؤثر فيهم .


21- أيضا هؤلاء الأشخاص مستمعون جيدون :

 يستمعون لما لدى الآخرين من حديث باهتمام و يسؤلون أسئلة و يدونون ملاحظات ، يفعلون ذلك من أجل التعلم أو ليتمكنوا من فهم مشكلة ما و يحصلوا على تفاصيل واضحة و صحيحة لحلها.


22- و أيضا ستجد الناجحين يهتمون بوقت العزلة خاصتهم :

 حيث يخصصون وقتا للإنفراد و التفكير و الإرتباط بحدسهم و الذي يساعدهم في جعل طريق حياتهم أكثر وضوحا ، و يقضون وقت العزلة لشحن طاقتهم و أيضا لوضع الخطط لحياتهم المستقبلية .


23- و أخيرا أكثر الناس نجاحا يحبون الطريق إلى النجاح أكثر من النجاح نفسه :

 فهم يتعلمون كيف يستمتعون برحلة النجاح خطوة بخطوة بدلا من فعل أي شيئ لبلوغ الهدف النهائي ، و بهذه الطريقة يظلون مستمرين و ملتزمين و مصرين على طول الطريق ، فإذا كنت تحب ما تفعله فإن لديك أفضل الفرص لتكون ناجحا فيه .


- حسنا كانت هذه هي ال23 عادة للناس الأكثر نجاحا ، بالتأكيد هناك المزيد من العادات ، ولكن أعتقد أن هذه العادات ستكون بداية جيدة جدا .

تعليقات