الخطوات الأولى للبيع بطريقة أكثر ذكاءا

زيادة رأس المال | أحسن إدارة أموالك الخاصة

زيادة رأس المال | أحسن إدارة أموالك الخاصة


زيادة رأس المال | أحسن إدارة أموالك الخاصة 


 - أنشئ حسابا جديدا في بنك و أطلق عليه حساب الحرية المالية ، ضع 10% من كل دولار تكسبه ( بعد خصم الضرائب ) في ذلك الحساب . هذه الأموال يجب ألا تستخدم إلا في الإستثمارات و شراء أو خلق موارد للدخل السلبي .. ستكون بمثابة رأس المال


- ومتى يكون الوقت مناسبا لإنفاق تلك الأموال ؟ أبدا ، إنها لا تنفق أبدا و إنما تستثمر فقط . و في النهاية عندما تتقاعد يصبح بإمكانك أن تنفق العائد من ذلك الحساب و لكن لا تنفق رأس المال أبدا .. و بهذه الطريقة سوف يستمر المال في النمو و لن تتعرض للإفلاس أبدا .


- لا يهم إن كان معك الآن ثروة أو ليس معك أي شيئ على الإطلاق ، إن المهم هو أن تبدأ في الحال في إدارة ماتملكه و سوف تصاب بالدهشة من السرعة التي سيأتيك بها المزيد .. من خلال نمو رأس المال


- بالإضافة إلى إنشاء حساب حرية مالية في البنك ، ضع وعاء للحرية المالية في المنزل و ضع بعض المال داخله بشكل يومي . قد تضع 10 $ أو 5$ أو دولارا واحدا أو كل الفكة التي بحوزتك .. إن كمية المال لا تهم ، و إنما العادة هي التي تهم . و السر مرة أخرى هو أن تركز بشكل يومي على هدفك في أن تصبح حرا ماليا ، و الأشياء المتشابهة تتجاذب فالمال يجذب المال . اجعل ذلك الوعاء البسيط يصبح "مغناطيسك المالي" الذي يجذب المزيد من المال و من فرص الحرية المالية إلى حياتك .


- أنشئ حسابا (10% من دخلك) من أجل إنفاقه على الترفيه فاحد أهم أسرار إدارة الأموال هو التوازن ، فمن جهة أنك تريد أن تدخر اكبر كمية ممكنة من المال حتى يمكنك استثمارها من أجل الحصول على مزيد من المال و من جهة أخرى أنك تحتاج إلى أن تضع 10% من دخلك في حساب الترفيه لأننا مخلوقات شمولية بطبيعتنا ولا يمكنك أن تؤثر في جانب من جوانب حياتك دون أن تؤثر على الجوانب الاخرى .. فالذين يدخرون و يدخرون سيضيقون ذرعا بهذا الإهمال و الذين ينفقون و ينفقون لن يصبحوا أغنياء أبدا .


- و القاعدة التي تحكم حساب الترفيه هي أنه لا بد أن ينفق بالكامل كل شهر بطريقة تجعلك تحس أنك غني . و الطريقة الوحيدة التي ستجعل معظمنا يستطيعون الإستمرار في خطط الإدخار هي بالتعويض عنها بخطة ترفيه نكافئ بها أنفسنا على جهودنا .


- كذلك قم بإنشاء 4 حسابات اخرى : 10% داخل حساب المدخرات طويلة المدى من أجل الإنفاق ، 10% داخل حساب التعليم ، 50% داخل حساب الضروريات ، 10% داخل حساب العطاء و الصدقة .


- إن الفقراء يظنون أن الأمر كله يتعلق بالدخل ، إنهم يؤمنون بأن عليك أن تكتسب ثروة من أجل أن تصبح غنيا ، و هذا تفكير فاسد .. و الحقيقة هي أنك إن أدرت أموالك طبقا لهذا البرنامج يمكنك أن تصبح حرا ماليا معتمدا على دخل بسيط نسبيا . إذا أسأت إدارة أموالك لا يمكنك أن تصبح حرا من الناحية المالية ، حتى إن اعتمدت على دخل ضخم .. و لهذا السبب تجد الكثيرين من المحترفين أصحاب الدخول المرتفعة من الأطباء و المحامين و الرياضيين مفلسين ، لأن الموضوع لا يتعلق فقط بالمال الداخل إليك ، و إنما بما تفعله بهذا الدخل القادم إليك .

• من كتاب أسرار عقلية المليونير

ذات صلة : ملخص كتاب أسرار عقل المليونير 1

ذات صلة : كيف تؤسس مشروعك الخاص و شركة ناجحة

ذات صلة : نصائح عملية لادارة ميزانيتك

ذات صلة : ريادة الأعمال و كيف تنجح فيها 


 

تعليقات